10 هواتف وأجهزة لوحية متوقع صدورها بقوة في الإمارات في عام 2015

لقد كان عام 2014 جيد جدًا لمحبي الأجهزة الصغيرة، كما شاهدنا بعض الأجهزة الرائعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الإمارات. كانت منها الأجهزة الرئيسية مثل سامسونج جالاكسي اس5 وآي فون 6 والأجهزة التي قدمت الكثير من الامكانيات بسعر يناسب ميزانيتك مثل ون بلس ون وموتو جي 2014. وكانت هناك أيضًا بعض التطورات الكبيرة في مجال الساعات الذكية مثل نزول إل جي ووتش آر وموتورولا موتو 360 وسامسونج جير اس في الأسواق. ومع ذلك، فقد حان الوقت لملاحظة عام 2015 ورؤية ما الذي أتى به لنا في الأسواق.

إل جي جي4

من المتوقع أن يظهر الجهاز الرائد من إل جي “إل جي جي4” في عام 2015 مع شاشة عرض أكبر وأفضل بدرجة وضوح 4 كيلو. وسيقدم مع شاشة عرض كورنينج غوريلا 4 مع مزيج من تكنولوجيا العرض المرن. سيتم استبدال المعالج بآخر أسرع، “كوالكوم سناب دراجون 808” يرافقه معالجين “سناب دراجون 810”. تمكن جهاز “إل جي جي 3” من كسب اعجابنا بامكانياته، ونحن على أمل أن نرى شيئا من هذا القبيل مع “إل جي جي4” عندما يظهر بعد أبريل، 2015 بسعر يتراوح بين 2،200-2600 درهم.

اتش تي سي وان9

كان لجهاز “اتش تي سي وان8” شعبية كبيرة نظرا لتصميمه الجذاب والمواصفات القوية ومرة أخرى تصميمه المعدني الرائع. ومن المتوقع ظهور الجهاز الرائد القادم “اتش تي سي وان9” بنفس حجم الشاشة وقوة الوضوح. وسوف يكون هناك تغيير كبير في الكاميرا كما أنه من المتوقع من هذا الجهاز الرئيسي أن يقدم مع كاميرا خلفية 20.7 ميجا بكسل وكاميرا أخرى 13 ميجابيكسل أو 4 ميجا بيكسل بتقنية ألترا بيكسل. إذا كنت غير راض عن عمر البطارية في جهاز “اتش تي سي وان8” ، فإن الهاتف القادم سيأتي مع بطارية أكبر قليلا. بمتابعة إصدارات الشركة فإنه من المتوقع أن يظهر في مارس أو أبريل 2015 بسعر حوالي 2600 درهم.

سوني اكبيريا زد4

خط إنتاج “اكسبيريا” من سوني له شعبية كبيرة نظرا لكاميرته الممتازة، نحن نتوقع أن نرى الأفضل في الجهاز القادم “سوني اكسبيريا زد4“. سوف يظل بنفس قدرة الميجابيكسل الواسعة ، 20.7 ميجابيكسل، ولكن سيدرج بها جهاز استشعار من الجيل الجديد. لن يكون هناك الكثير من التغيير في التصميم إلا حواف أقل وزوايا مستديرة قليلا. من التغييرات الملحوظة الأخرى التي يمكن أن نتوقع أن نجدها في هاتف اكسبيريا القادم هي: ذاكرة وصول عشوائي كبيرة تصل إلى 4 جيجابايت وبطارية كبيرة قليلا بقدرة 3420 مللي أمبير في الساعة. ومن المتوقع أن يظهر في مارس أو أبريل، 2015 مع الهواتف والأجهزة اللوحية الأخرى في دبي بسعر يعادل 2800 درهم.

سامسونج جالاكسي اس6

إذا كان ما تشير إليه الشائعات صحيح، سوف نشاهد إعادة تصميم بالكامل لجهاز “سامسونج جالاكسي اس6” في عام 2015. بشاشة عرض رياضية كبيرة بحجم 5.5 بوصة تظهر 2560 * 1440 بكسل. سيتم ترقية الكاميرا الخلفية إلى 20 ميجا بكسل بدلًا من 16 ميجابيكسل. مستشعر بصمة الإصبع لا يعمل بشكل جيد في جهاز “سامسونج جالاكسي5” لذلك نحن على أمل أن نرى نسخة محسنة في هاتف جالاكسي القادم. من التحسينات البارزة الأخرى: ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 3 جيجابايت وبطارية أكبر. ومن المتوقع ظهوره في فبراير 2015 الهاتف ثم يظهر مع الهواتف والأجهزة اللوحية الأخرى في الإمارات في أبريل بسعر حوالي 3600 درهم.

آبل ووتش

بعد الكثير من الشائعات، واحد من أكثر الأجهزة التي كان من المتوقع ظهورها في عام 2014، “ووتش أبل” سوف تظهر أخيرا في عام 2015. وسوف تضم هذه الساعة الذكية بعض الطرق الجديدة للتواصل مع مرتديها الآخرين مثل تسجيل ومشاركة دقات قلبك، وإرسال بعض الدقات اللطيفة والرسوم المتحركة لبعضكم البعض. سوف تكون قادر على إجراء مكالمات هاتفية مباشرة باستخدام هذه الساعة الذكية باستخدام الميكروفون ومكبر الصوت المدمج أو نقلها الى أي هاتف خاص بك. وستعمل أيضًا بمثابة متتبع للياقتك البدنية ومحفظة وجهاز تحكم موسيقى وجهاز تحكم عن بعد لتلفزيونك الآبل أو الآي تيونز والكاميرا عن بعد وغيرها. موعد إصداره لا يزال لغزًا، ولكن من المتوقع أن يبدأ سعر آبل ووتش في دبي من 1200 درهم.

إل جي جي فليكس2

إن جهاز “إل جي جي فليكس” وهو واحد من جهازين قدموا امكانية الشاشة القابلة للثني في عام 2013 من المتوقع أن يظهر له إصدار جديد في عام 2015، هناك تقارير تشير إلى تغيير جذري في التصميم في القادم لجهاز “إل جي جي فليكس2” في الانحناء والتقوس. سوف يحتوي على معالج “سناب دراجون 810” وشاشة “أو إل إي دي” أصغر قليلا وكاميرا خلفية 13 ميجابيكسل. يضحي “إل جي فليكس” بفتحة فتحة بطاقة الذاكرة بسبب تصميمه المقوس ولكننا نأمل أن نجدها في الهاتف القادم. من المتوقع ظهوره في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2015 بسعر حوالي 3300 درهم.

آي فون اس6 وآي فون اس6 بلس

قائمتنا لن تكون كاملة إذا لم نضيف آي فون اس6 و آي فون اس6 بلس إلى قائمتنا. نحن نتوقع أيضًا أن نرى آي فون اس6 ميني مع إصدار آي فون اس6 بلس. ولكننا لا نتوقع أن نرى أي تغييرات كبيرة في التصميم أو حجم الشاشة، ولكن الشائعات تقول أنه سيحتوي على “عرض جانبي”. حسب نمط آبل فإن واحد من الهواتف سوف يتبع “سامسونج جالاكسي نوت ايدج” في العرض الجانبي. التغييرات البارزة الأخرى في الامكانيات هي: قفزة كبيرة في الكاميرا ومعالج من نوع “اي9” وطرق جديدة لشحن البطارية. عادة ما تصدر “آبل” هواتفها في سبتمبر لكن أحدث الشائعات تقول أنه يمكننا توقع ظهورالهاتف في الربيع مع آبل ووتش.

مايكروسوفت سورفس برو4

بعد نجاح جهاز “مايكروسوفت سورفس برو 3“، تخطط الشركة لإطلاق “سورفس برو 4″في وقت مبكر من عام 2015 وفقا للشائعات. نحن نتوقع ظهور “سورفس برو 4” بحجمين مختلفين، 12 بوصة و 14 بوصة. ومن المتوقع أن يأتي مع معالج “إنتل كور إم” ونظام تشغيل ويندوز 10. موعد إصدار الجهاز لا يزال لغزًا، لكن من المتوقع أن يصدر بسعر أقل  من الإصدار السابق، وأن يظهر في إطار فعالية عن ويندوز 10 من قبل مايكروسوفت تقام في 21 يناير.

آي باد برو

جهاز جديد وأكبر تحت اسم “آي باد برو” من المتوقع ظهوره في عام 2015. وسيتم التركيز فيه على اجتذاب المستخدمين المحترفين مثلما يوحي اسمه مع جهاز استشعار يعمل باللمس لكشف الهوية وكاميرا آي سايت وموصل أجهزة آبل. واحدة من أبرز السمات لهذا الجهاز الكبير هو تشغيله على نظام هجين من “آي أو اس” مندمج مع نظام “أو اس اكس” يرافقه معالج أقوى من رقاقات “اي8”. ومن المتوقع أن تعرض شاشته الكبيرة بدرجة فائقة الوضوح “يو اتس دي”. موعد إصداره لا يزال غير معروف ولكننا نأمل أن يظهر هذا  الجهاز قبل يونيو 2015.

سامسونج جالاكسي نوت5

إذا قمنا بإنشاء قائمة للأجهزة الثلاثة الأولى في عام 2014، فمن المؤكد وجود جهاز “سامسونج جالاكسي نوت 4” في هذه القائمة. من المتوقع أن يكون الجهاز القادم من جالاكسي نوت أفضل وأكبر مع شاشة “سوبر أموليد بلس” كبيرة 6 بوصة بدرجة وضوح 4 كيلو. سيتم استبدال الكاميرا الـ 16 ميجابيكسل بأخرى رئيسية 20.9 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 5 ميجا بكسل. من المتوقع أن يأتي قلم الشاشة “اس ستايلوس” بامكانيات جديدة، ونحن نتوقع أن نجد بعض الميزات الجديدة مثل تقنية المسح الضوئي للعين ووضع جديد لتوفير الطاقة وتكنولوجيا الشحن اللاسلكية والمزيد. من المحتمل أن يظهر في الأسواق مع غيره من الهواتف والأجهزة اللوحية في دبي قرابة أغسطس 2015 بسعر أكثر من 3600 درهم.

(Visited 336 times, 1 visits today)