دليل شراء كاميرا في الإمارات

دليل شراء كاميرا في الإمارات

في اللحظة التي تبدأ أن ترغب فيها أن تصبح صور هاتفك الذكي تبدو أفضل، تعرف أن الوقت قد حان لشراء كاميرا. لقد استعرضنا مئات الكاميرات المتوفرة في الإمارات وقمنا بتقسيمهم إلى 9 أنواع مختلفة، بأسعار مختلفة تبدأ من المنخفضة ببضع مئات من الدراهم حتى تصل إلى عشرات الآلاف.

أولًا، بعض النصائح المبدئية

سوف تنتهي دائما في إلى المفاضلة تبعًا للمواصفات: إلا إذا كان لديك ميزانية عالية جدا، سوف تحتاج عند نقطة معينة إلى أن تقرر ما إذا كنت تريد جودة بكسل أعلى، أو درجات أكثر من التكبير، أو جودة أعلى، وهكذا… إذا كانت الكاميرا ذات أعلى جودة ميجا بكسل للوضوح أو تتضمن على أكثر درجات من التكبير، فإن ذلك لا يجعلها أفضل كاميرا على الإطلاق. نحن حقًا لا نبحث عن هذه المميزات في الكاميرات عندما نريد أفضلهم.

لا تقوم بإختيار كاميرا لأنها فقط تناسب إحدى إحتياجاتك: يكاد يكون من المستحيل العثور على كاميرا التى تحوز على الجزء الأكبر من الإمكانيات التي نتطلع إليها في الكاميرا مثل الأداء وجودة الصورة والتصميم والشكل. في حين أنه من الممكن أن نجد كاميرات تحوز على جميع هذه الإمكانيات، لكنها بالتأكيد غير متوفرة بأسعار تناسب ميزانيتنا. على سبيل المثال، الكاميرا التي تعتقد أنها الأفضل بالنسبة لك قد لا تعطيك جودة الصورة التي تتطلع إليها، في حين أن الكاميرا ذات جودة بكسل كافية هي ما تكفي لراغبي جودة البكسل. ذلك يعتمد على كلٍ من أولوياتك والأربع مميزات الهامة التي ذكرناها سابقًا.

جرب الجهاز قبل اتخاذ أي قرار نهائي: تأكد من أنك قادرعلى التعامل معها بشكل مريح وأنها قابلة للحمل بالنسبة لك حتى تسطيع أخذها معك في أي مكان. من المهم أن تجد سهولة في استخدامها والوصول بشكل سريع إلى جميع المميزات التي تنوي استخدامها بين الحين والآخر. بعض الموديلات ذات الشاشات التي تعمل باللمس تشمل الكثير من الإمكانيات الرائعة. ومع ذلك، إذا لم يكن من السهل التعلم على استخدامها، ستكون هذه الإمكانيات عديمة الفائدة تمامًا.

فهم مفاتيح المواصفات

العدسة

هناك معلومتين يجب أن تعرفهم عندما تدرس العدسة: البعد البؤري وفتحة العدسة. عادةً ما يكشف البعد البؤري عن مقدار المشهد الذي تستطيع تغطيته ورؤيته باستخدام العدسة ومقدار تكبير الصورة. إنه يقاس بالملليمتر والأشياء سوف تبدو كبيرة عندما يزيد المقدار مما يؤدي أيضا إلى أن تأخذ الكثير من الفراغ في إطار الصورة. عدسة التكبير يمكن أن تساعد المستخدمين لتغطية أبعاد بؤرية متعددة وتبين المواصفات الخاصة بالكاميرا البعد البؤري من الأطول إلى الأقصر. على سبيل المثال: عدسة ذات بعد بؤري 20-100 ملليميتر تحتوي على 5X تكبير. وتشمل عدسة رئيسية واحدة بؤرية والأخرى هي عدسة مسطحة. عدسة البعد البؤري هي التي عادة ما تكون ذات التأثير الأكبر على الكاميرا لن تعطيك البعد المحدد. عامل قص الصور يصبح مهم فقط عندما يكون لديك كاميرا بعدسة قابلة للتبديل وكنت تبحث عن العدسات.

  • عدسة حوالي 30 ملليميتر إلى 70 ملليميترتعرف كعدسة عادية مناسبة لأخذ لقطات وصور شخصية.
  • عدسة حوالي 70 ملليميتر إلى 300 ملليميتر تعتبر عدسة مقربة وهي جيدة للمساحات والصور الشخصية والصور الرياضية.
  • عدسة أكبر من 300 ملليميتر تعتبرعدسة مقربة عظمى وهي تستخدم للحياة البرية والصور الرياضية.
  • عدسة حول 18 ملليميتر إلى 30 ملليميتر ذات زاوية واسعة تناسب الشوارع والمناظر الطبيعية وتصوير المجموعات.
  • عدسة أقل من 18 ملليميتر ذات زاوية واسعة فائقة ويمكن استخدامها للمشاهد كبيرة حيث يمكن لإنحراف العدسة أن يضيف جاذبية للصورة.

الوضوح

هو مجرد مصطلح آخر للميجابكسل. القيمة العددية لدرجة الوضوح يمكن أن تساعدك على فهم عدد البكسل الذي ستستخدمه الكاميرا لإنشاء الصورة. جميع الكاميرات الحديثة تشتمل على درجة وضوح أكثر مما يكفي لتصوير فوتوغرافي جيد. لذلك، يمكنك تجاهل هذه السمة عندما تبحث عن كاميرا. انها فكرة جيدة أن تختار المزيج من الدقة العالية والسعر الزهيد في الكاميرات لكنها تعمل ببطء عندما يتعلق الأمر بمعالجة الصور الكبيرة وهو أمر جيد.
فتحة العدسة
تعرف أيضًا بعدد البؤر أو توقف البؤرة، وهو حجم الجزء المفتوح الذي يسمح لدخول الضوء. وكلما كانت الفتحة أكبر، كلما قل عدد البؤر التي تراها. أكبر فتحة عدسة يعتمد في الغالب على نطاق التكبير. عادة يتم إدراج أقصى فتحة عدسة في المواصفات كأطول وأقصر بعد بؤري. عندما يكون البعد البؤري 18-55 ملليمتروعدد البؤر 3.5-5.6، فهذا يعني أن أصغر فتحة للعدسة هي 5.6  عند 55 ملليمتر وأوسع فتحة عدسة هي 3.5 عند 18 ملليمتر. فإن حدة الوضوح في الجزء الأمامي والخلفي للصورة يزيد مع زيادة حجم الفتحة. تكون العدسة سريعة أو ساطعة إذا كانت ذات فتحة واسعة في حين أنها تكون بطيئة في حالة الفتحة الضيقة.

قدرة جهاز الاستشعار ونوعه
جهاز الاستشعار هو ما ينتج البكسل الذي يتحول بعد ذلك إلى صورة. ويتكون من مجموعة من مستقبلات لأبعاد الصورة يمكن أن تساعد الكاميرا لإنشاء صورة بجودة أعلى. وكلما زادت قوة جهاز الاستشعار كلما حصلت على صورة بجودة أعلى. ومع ذلك، فإن الشيء نفسه ينطبق على حجم الكاميرا. أجهزة الاستشعار الكبيرة مكلفة وكبيرة الحجم على حد سواء وهو ما يعني أنها سوف تحتاج إلى مساحة أكبر. وعادة ما يتم ذكر حجم قدرة جهاز الاستشعار في المواصفات بطريقتين مختلفتين: بالاسم أو بالأبعاد الحقيقية المذكورة بالملليمتر. التسمية لا تظهر في الواقع حجم معين. على سبيل المثال، تسمية 1 / 1.7 بوصة لا تعني 0.59 بوصة. ومع ذلك، فإنها دقيقة إذا كنت تفكر في الأمر بطريقة نسبية: مثلًا فإن 2 /3 بوصة أكبر من 1 / 1.7 بوصة. نوعية CMOS هي حاليا الأكثر شعبية في حين أنه عادةً ما تستخدم نوعية BSI CMOS في الكاميرات المدمجة. الكاميرات الزهيدة السعر التي تحتوي على خاصية “أشر والتقط الصورة” عادة ما تستخدم نوع CCD التي لا تنتج صورة ذات جودة عالية مثل أجهزة الاستشعار CMOS باهظة الثمن.
حساسية الضوء
نجد هذه الإمكانية تعرف بـ “حساسية ISO” في مواصفات الكاميرا. وكلما زادت قيمتها العددية كلما زادت قدرة الكاميرا على التقاط الصور في الإضاءة الخافتة بشكل أفضل. ومع ذلك، لكنها قد تصبح مزعجة حيث يمكن أن تفسد هذه البقع الملونة لقطات ليلة ممتازة. وتشمل بعض الكاميرا هذا الضجيج اللوني لكنه سوف يؤدي أيضًا إلى صورة مشوهة. عليك هنا القيام فقط ببعض التخمينات. على سبيل المثال، فإن الكاميرا التي يذكر أنها تصل إلى ISO 6400 تلتقط صور جيدة فقط حتى تصل الى ISO 800.

مستكشف اللقطات
من الصعب أن تجد مستكشف للقطات في معظم الكاميرات الصادرة حديثًا في الوقت الحاضر. ومع ذلك، فهي امكانية متوفرة في الموديلات المطورة. هذه الامكانية يمكن أن تكون مفيدة جدًا عندما لا تتمكن من رؤية الشاشة الـ LCD تحت ضوء ساطع أو ضوء الشمس. عادة ما تكون هناك ثلاثة أنواع من مستكشف اللقطات: أحدهم يمكن أن يعطيك الصورة مباشرة، وآخر يتطلب النظر من خلال معاينة العدسة (TTL) ومكتشف لقطات الكتروني (EVF) ومكتشف لقطات بصري الذي يكون الكتروني أيضًا (يمكن أن تجدها في الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLRS). مكتشف اللقطات البصري يمكن أن يساعدك على التقاط الصور بطريقة ممتازة في حين أن مكتشف اللقطات الالكتروني جيد في تسجيل الفيديو كما يمكنه أن يعطيك فكرة عن الشكل الذي ستصبح عليه الصورة. بعض مستكشفات اللقطات تشمل على ضبط قياس قوة العدسة (ديبيوتر) التي يمكن أن تساعد المستخدمين على ضبطها بدقة.
استقرار الصورة (IS)
هذه الميزة تخفي اهتزاز الكاميرا في الصور الخاصة بك. هناك نوعان من محقق استقرار الصورة: بصري بداخل العدسة وجهاز استشعار الحركة. النوع البصري يعمل بشكل أفضل عند تسجيل الفيديو في حين أن استشعار الحركة يعطيك الحرية للبحث عن عدسة قابلة للتبادل لا تحتوي على محقق الاستقرار. الكاميرات زهيدة السعر التي تشتمل على النوع الالكتروني تعمل عن طريق مزيج من حساسية عالية للاهتزاز وسرعة غلق للعدسة لتجنب عدم الوضوح بسبب الحركة. ومع ذلك، فإنه يؤدي أيضا إلى مزيد من تشوش الصورة والأداء المنخفض مع الإضاءة المنخفضة.

عمر البطارية ونوعها

تقدم الكاميرات ببطاريات الليثيوم أيون القابلة للشحن عمر أطول للبطارية بالمقارنة مع تلك التي تستخدم بطاريات بحجم AA. الكاميرات التي تتطلب بطاريات AA عادةً ما تكون ذات قدرة تكبير عالية وسعر أرخص. يمكنك البحث عن تقييم البطارية بالنسبة لعدد اللقطات وهي مواصفات موحدة من قبل CIPA.
الفيديو
إذا كنت في الغالب تقوم بالتقاط الفيديو الخاص بعطلة أو لقطات لأطفالك، فإن 1080 بكسل عند 30 إطارسيكون كافيًا. هنا العدد 1080 يعني دقة بكسل 1920×1080 التي تعرف أيضًا باسم “دقة عالية تامة”، في حين أن 30 إطار تعني “إطار في الثانية الواحدة”. الكاميرات التي يمكنها التقاط الفيديو عند 60 إطار في الثانية تدعم انشاء مقاطع فيديو بالتصوير البطيء. تسجيل الفيديو يشمل أيضًا معدل نقل البيانات مثل الملفات الصوتية، وكلما زاد معدل نقل البيانات، كلما أصبحت جودة الفيديو أفضل. فإنه يشير إلى كمية البيانات التي تم تشفيرها في الفيديو في الثانية الواحدة.

أفضل الكاميرات حسب الفئة

أشر والتقط الصورة

point-and-shoot-updated

حدود الميزانية: 600-1800 درهم

بعض الكاميرات الرائعة في هذه المجموعة : كانون باور شوت اس اكس 700 اتش اس وسوني سايبر دابليو اكس300 وسامسونج جالاكسي كاميرا جي سي100
مصممة خصيصًا لـ: الأشخاص الذين لا يريدون سوى كاميرا أفضل من كاميرا هاتفهم الذكي مع عدسة تكبير جيدة وجودة صورة.
امكانيات رئيسية تبحث عنها: جهاز استشعار صغير، سهولة نقلها إلى أي مكان، الحد الأقصى لعدسة التكبير 12X.
الأداء وجودة الصورة: هذه الكاميرات مناسبة جدًا لالتقاط مقاطع فيديو قصيرة وصور جذابة لشبكات التواصل الاجتماعي. وهي تعمل بسرعة جدا مما يعني أنه يمكنك التقاط صور للأجسام المتحركة بسهولة مثل حركة أطفالك أثناء اللعب.

كاميرات التكبير العالي المدمجة

compact-megazoom-updatedحدود الميزانية: 600-2300 درهم

بعض الكاميرات الرائعة في هذه المجموعة: كانون باور شوت اس اكس 280 اتش اس وسوني سايبر شوت دي اس سي-اتش اكس60 في وفوجي  فيلم فاين بيكس اف770
مصممة خصيصًا لـ: أولئك الذين يريدون ترقية كاميرات هاتفهم الذكي مع قدرة تكبير أفضل يمكن أن تساعدهم على التقاط المشاهد البعيدة بسهولة.
امكانيات رئيسية تبحث عنها: يسهل حملها، الحد الأقصى لنطاق التكبير 16X، أجهزة استشعار صغيرة ويشمل كلا من امكانية التشغيل اليدوي والآلي.
الأداء وجودة الصورة: أفضل قليلا من كاميرات الفئة “أشر والتقط الصورة” ولكنها جيدة في التقاط الأشياء المتحركة ومقاطع الفيديو القصيرة.

كاميرات التكبير بالحجم الكامل

fullsize-megazoom1

حدود الميزانية: 1000-2500 درهم
بعض الكاميرات الرائعة في هذه المجموعة: باناسونيك لوميكس دي ام سي-اف زد70 وكانون باور شوت اس اكس60
مصممة خصيصًا لـ: أولئك الذين يتوقون لالتقاط لقطات مقربة وتصوير تفاصيل الوجوه من مكان بعيد جدًا.
امكانيات رئيسية تبحث عنها: نطاق تكبير فوق 20x وجهاز استشعار صغير أو متوسط يشمل كلا من امكانية التشغيل اليدوي والآلي. بعض الكاميرات تسمى بالجسر الذي يعني أنها تعتبر همزة الوصل بين الكاميرات المدمجة والرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة. ومع ذلك، فهي تماما مثل  كاميرات الفئة “أشر والتقط الصورة” ولن تعمل مثل الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الموديلات قليلة التكلفة، فإنك لن تجد بها امكانية مكتشف لقطات الكتروني (EVF).
الأداء وجودة الصورة:  جودة الصور والفيديو مماثلة لكاميرات الفئة “أشر والتقط الصورة”. كما انها جيدة لالتقاط صور الأجسام المتحركة ولكنها تعمل بشكل أفضل مع الحركة البطيئة.
متطلبات التكبير: يعتبر التكبير سمة رئيسية في الكاميرا تتيح لك الاقتراب من المشهد المصور بدون الكثير من الحركة. على سبيل المثال، عند التقاط صور لمبنى من 100 دور باستخدام 250 ملليمتر تكبير، سوف تكون قادرا على رؤية سطح ذلك المبنى. أما إذا كنت تستخدم قدرة 1000 ملليمتر تكبير فسوف تكون قادر على رؤية الأشخاص الذين يقفون على هذا السطح من الصورة الملتقطة لهذا السطح. لمساعدة المصورين في التقاط صور بزاوية واسعة لكامل المكان وأيضا التقاط صور مقربة من مسافات طويلة، هناك عدسات متاحة مع نطاقات تكبير هائلة حقا. الجزء الأكثر صعوبة في استخدام التقريب بشكل مبالغ فيه هو الحفاظ على هذا المشهد الذي يتم التقاطه بداخل إطار الصورة. وعلاوة على ذلك، فإن العدسة التي يطلق عليها اسم صالحة لكل الصفقات (بمعنى الأبعاد البؤرية) في الواقع ليست جيدة في أي بعد بؤري. عادة 20x أكثر مما يكفي.

الكاميرات المدمجة للمتقدمين

enthusiast-compact-updated

حدود الميزانية: 1500-12000 درهم
أفضل الكاميرات في هذه المجموعة: نيكون كول بيكس بي600 وسوني آر اكس100 وكانون باور شوت جي16.
مصممة خصيصًا لـ: هذا النوع من الكاميرا مثالي لأولئك الذين يحبون التقاط الصور ومهتمين بالقيام بتجربة الإعدادات. تشمل بعض الكاميرات أيضا عدد قليل من الامكانيات الأوتوماتيكية.
الامكانيات الرئيسية: ليست كبيرة جدا ويمكن حملها بسهولة، عدسة تثبت على الكاميرا (ثابتة)، جهاز استشعار كبير أو متوسط وامكانية التكبير المحدودة. بعض من هذه الكاميرات تشمل مستكشف اللقطات بالطريقة البصرية أو الإلكترونية مع بعض العمليات الأوتوماتيكية  والأغلب يدوي.
الأداء وجودة الصور: بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في بيع الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة أو يرغبون في التقاط صور فنية، هذه الكاميرات جيدة بالنسبة لكم. ومع ذلك، فإنها ليست مثالية لالتقاط صور لأشياء متحركة.

الكاميرات تبادلية العدسات بدون مرآة للمبتدئين

Entry-level-Mirrorless-Interchangeable-lens

أفضل الكاميرات في هذه المجموعة: سامسونج ان اكس3000 وكانون باور شوت جي1 اكس وسوني اي6000.
حدود الميزانية: 1500-3000 درهم (تأتي مع عدسة)
مصممة خصيصًا لـ: الذين يريدون جودة صورة أفضل من الكاميرات المدمجة لكنهم ليسوا مهتمين بشراء كاميرات كبيرة.
الامكانيات الرئيسية: تدعم ميزة تبديل العدسات، وتضم مجموعة واسعة من أحجام أجهزة الاستشعار بدءًا من الصغير مثل جهاز استشعار الكاميرا المدمجة  وحتى الأحجام الكبيرة مثل جهاز استشعار الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة. بعض من هذه الكاميرات بها امكانية مستكشف لقطات الكتروني (EVF) بشكل اختياري ومصممة لبعض التشغيل اليدوي والأغلب يدوي.
الأداء وجودة الصور: يمكن أن نقارن الصور التي تم التقاطها باستخدام هذه الكاميرا مع الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLRS في مستوى المبتدئين. جودة الفيديو أيضًا أفضل من تلك التي تحصل عليها باستخدام كاميرات فئة “أشر والتقط الصورة” أو الكاميرا المدمجة. من الرائع التقاط أشياء متحركة إذا كنت على استعداد لقبول فقدان بعض اللقطات.

الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة للمبتدئين

entrylevel

حدود الميزانية: 1500-4000 درهم
أفضل الكاميرات في هذه المجموعة: نيكون دي5300 وسوني اس ال تي-اي58 كي وكانون إي أو اس700 دي.
مصممة خصيصًا لـ: أولئك الذين ليسوا مستعدين لأن يتنازلوا عن جودة أفضل وسرعة على حد سواء بالمقارنة مع الكاميرات المدمجة وأيضا يريدون امكانية مستكشف اللقطات بصري.
الامكانيات الرئيسية: تدعم ميزة تبديل العدسات وقدرة كبيرة جدا لاستشعار تحسين الصورة APS-C، ويشمل إما عمليات يدوي أو أوتوماتيكية ومستكشف اللقطات بالطريقة البصرية من خلال العدسة.
الأداء وجودة الصور: يمكن مقارنة جودة صور بتلك الملتقطة بالفئة السابقة في حين أن نوعية الفيديو يعتمد في الغالب على العلامة التجارية. تعتبر جيدة لالتقاط صور الحيوانات الأليفة والأطفال أثناء الحركة.

الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة للمتقدمين

enthusiast-dslr

حدود الميزانية: + 2500 درهم  (بدون كماليات)
أفضل الكاميرات في هذه المجموعة: كانون إي اس أو7 دي ونيكون دي7100 وسوني اس ال تي-اي77 في

مصممة خصيصًا لـ: انها جيدة للمصورين المتقدمين والمحترفين الذين ليسوا على استعداد لإنفاق الكثير من المال على الكاميرات. تقدم للمستخدمين الجودة العالية  والسرعة.
الامكانيات الرئيسية: أجهزة استشعار كبيرة تعمل بكامل الإطار أو بقدرة استشعار كبيرة لتحسين الصورة APS-C، تدعم ميزة تبديل العدسات وصممت لإدارة العمليات بطريقة يدوية. تشمل هذه الكاميرات أيضًا مستكشف اللقطات البصري من خلال معاينة العدسة (TTL).
الأداء وجودة الصور: جيدة للأشخاص الذين يريدون أن يلتقطوا صور فنية ومهتمين أيضًا ببيعها. جودة الصورة مماثلة للفئة السابقة. جودة الفيديو تختلف اعتمادا على العلامة التجارية ولكنها مناسبة لمصورين الفيديو المستقلين. كما انها جيدة لالتقاط الصور بسرعة، والأشياء المتحركة.

الكاميرات تبادلية العدسات بدون مرآة للمتقدمين

Enthusiast-Mirrorless-Interchangeable-lens-Camera1

حدود الميزانية: + 2500 درهم

أفضل الكاميرات في هذه المجموعة: فوجي فيلم فاين بيكس اكس100 اس وباناسونيك لوميكس دي ام سي-جي اتش4 وسامسونج ان اكس30

مصممة خصيصًا لـ: الأشخاص الذين يحبون التقاط الفيديو أو الصور ويفضلون تجربة الإعدادات وتغيير العدسات يمكن أن يقوموا بتجربة هذه الفئة.

الامكانيات الرئيسية: تدعم تبديل العدسات ومن السهل أن توضع بداخل الأماكن الصغيرة، حجم المستشعر يتراوح من الموجود في الكاميرا المدمجة لذلك التي تجده في الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة، يتضمن بعض العمليات الأوتوماتيكية والأغلب يدوي. ويشمل هذا النوع من الكاميرا أيضًا مستكشف لقطات الكتروني EVF.

الأداء وجودة الصور: يمكن مقارنة جودة صورها بالكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة وتعتبر جيدة لالتقاط الصور الفنية. الأشخاص الذين يرغبون في بيع صورهم يمكن أيضًا أن يقوموا بتجربة هذه الفئة. جودة الفيديو تعتمد على العلامة التجارية ولكنها مناسبة للمصورين المستقلين وهي جيدة لالتقاط الأجسام المتحركة.

كاميرات المحترفين

pro-cameras-final-update

حدود الميزانية: + 2500 درهم

بعض الكاميرات الرائعة في هذه المجموعة: نيكون دي750 وكانون إي او اس5 دي مارك3 وسوني ألفا اي7 اس.

مصممة خصيصًا لـ: بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن كاميرا قابلة للتعديل بشكل كامل مع المتانة والدقة والتماسك وعن الكاميرا التي توفر صورًا من الدرجة الأولى والتي تعمل بكفاءة في اللقطات السريعة للأشياء المتحركة.

الامكانيات الرئيسية:جميع العمليات اليدوية تمامًا وتشمل مستكشف اللقطات، تدعم تبديل العدسات وتحتوي على جهاز استشعار كبير يعمل بكامل الإطار أو بقدرة استشعار هائلة لتحسين الصورة APS-C (الأكبر أفضل).

الأداء وجودة الصور: جودة صور مثالية حتى عندما تبيع صورك لمشترين لديهم معرفة كبيرة في التصوير الفوتوغرافي بما في ذلك مقاطع الفيديو. أداء رائع لالتقاط الحركة مثل الرياضة أو مجموعة طيور محلقة وهي سريعة جدًا.

(Visited 17,679 times, 1 visits today)